لماذا تستخدم حسابات التوفير!


ماذا تفعل بالمال الذي تريد توفيره لتحقيق هدف معين أو الحصول عليه للظروف المالية الطارئة؟ بالنسبة لمعظم الناس، الجواب هو فتح حساب التوفير. فيما يلي ملخص ونصائح لاستخدام حساب التوفير.

النصائح:

  • النصيحة 1:

    ضع في اعتبارك تحويل مبلغ محدد تلقائيا من حساب راتبك إلى حساب التوفير الخاص بك كل شهر. ستندهش من سرعة نمو رصيد مدخراتك!  وحاول أن تدخر فيه أيضاً أي مبالغ إضافية تتوفر لديك في نهاية كل شهر.

  • النصيحة 2:

    حاول أن لا تتابع الرصيد بشكلٍ مستمر، لانك حينها قد تلاحظ أن نمو الرصيد بطيء. استمر في الادخار وعاود متابعة الرصيد كل 6 أشهر مثلاً. هذا سيحفزك أكثر ويجعلك اكثر اقبالاً على الادخار.

  • النصيحة 3:

    اكتشف ما إذا كان الحساب يحتوي على الحد الأدنى لمتطلبات الرصيد، مثلاً أن لا يقل الرصيد عن 200 دينار. واحرص على تغذية الحساب بشكلٍ دوري ولو بمبالغ قليلة.

  • النصيحة 4:

    احرص على عدم السحب من الحساب إلى في الضرورة القصوى. وتصرف كأنه لا يوجد لديك حساب توفير. هذا سيحافظ على رصيدك وعلى نموه المستمر عبر الزمن ليصبح الرصيد كافي لتحقيق أهدافك في المستقبل.

  • النصيحة 5:

    إذا أصبح لديك مبلغ كبير في حساب التوفير، فكر أن تأخذ نصفه مثلاً وأن تودعه في حساب وديعة لأجل. هذا سيعطيك فوائد أعلى، وسيجعل رصيدك أكثر استقراراً.


مقالات ذات صلة

وقت القراءة 5 دقائق 2024 سبتمبر 16

قم بإدارة مشترياتك بذكاء: وازن بين الضروريات والرغبات

تمثل مشتري...
وقت القراءة 4 دقائق 2024 سبتمبر 16

التسوق الواعي: خطوات اتخاذ القرار

هل تساءلت ...
وقت القراءة 2 دقائق 2024 سبتمبر 15

ما هي العوامل الاقتصادية التي تؤثر على تخطيطنا المالي؟

التخطيط ال...

Share this post