مفهوم الترويج


الترويج هو عبارة عن مجموعة من الأنشطة التي تهدف إلى التواصل مع العملاء، وذلك من أجل نشر الوعي حول منتج أو (علامة تجارية) معينة، مما يحفز العملاء على شراء هذا المنتج ورفع قيمة العلامة في السوق وتمييزها عن غيرها. يهدف الترويج إلى: تقديم خدمة أو منتج جديد إلى السوق تثقيف العملاء زيادة الوعي حول العلامة التجارية التفوق على المنافسين كسب ثقة العملاء زيادة المبيعات تتكون عملية التسويق من أربع مراحل رئيسة؛ وهي: 1.   المنتج (Product): المنتج النهائي أو الخدمة التي يتم عرضها على الناس، والتي يدفعوا المال مقابل الحصول عليها. 2.   السعر (Price): تكلفة الخدمة أو المنتج بحيث تدل على قيمة المنتج الحقيقة ومدى منفعة الناس منه. 3.   المكان (Place): المكان الذي سيتم بيع المنتج أو الخدمة فيه حتى يحصل عليها من هو مهتم. 4.   الترويج (Promotion): كيفية الترويج لهذه السلعة أو الخدمة لمن هو مهتم بها. وبهذا يتضح أن الترويج هو جزء من عملية التسويق، هو مجرد مرحلة من المراحل التي يمر بها أي مسوق عندما يفكر في إطلاق منتج جديد أو خدمة إضافية.


مقالات ذات صلة

وقت القراءة 4 دقائق 2024 أكتوبر 24

تحليل التهديدات الخارجية: التعامل مع المنافسين والفرص

يواجه أصحا...
وقت القراءة 4 دقائق 2024 أكتوبر 24

إدارة الأنشطة الرئيسية في الشركات الناشئة

تعتبر الكف...
وقت القراءة 4 دقائق 2024 أكتوبر 23

قنوات التوزيع: استراتيجيات الوصول إلى العملاء بفعالية

قنوات التو...

Share this post