وسائل الترويج


الاستراتيجيات المختلفة للترويج هناك الكثير من الأفكار التي يمكنك من خلالها الترويج لأي منتج أو خدمة جديدة، ولكن مهما تعددت هذه الأفكار فهي لن تخرج عن واحدة من الـ أربع استراتيجيات الآتية: 1- الترويج الشخصي: الذي يعتمد على قدرة شخص معين في الترويج لأي منتج أو خدمة، هذا الترويج قد يأخذ أكثر من صورة مثل: رجل المبيعات: الذي يتواصل بنفسه مع العملاء ويحاول اقناعهم بالمنتج. العلامة الشخصية: مثلما يفعل المؤثرين بالترويج لأنفسهم من خلال صناعة محتوى (موقع – قناة على يوتيوب). العلاقات الشخصية: كأن ينصحك صديقك بجودة الطعام في مطعم معين. 2- الدعاية والإعلان: هناك صور مختلفة من الإعلانات مثل: إعلانات التلفاز والراديو. إعلانات الصحف والجرائد. إعلانات المطبوعات (البنرات – المنشورات الدعائية). إعلانات وسائل التواصل الإجتماعي (إعلانات فيسبوك – إعلانات انستجرام...). إعلانات محركات البحث (إعلانات جوجل – يوتيوب). إعلانات المؤثرين (المؤثر هو أي شخص له جمهور على أي منصة، والذي تتعاون معهم بعض العلامات التجارية للوصول لهذا الجمهور). 3- ترويج المبيعات: ترويج المبيعات المقصود به عمل خصومات وعروض لفترات معينة أو في أوقات معينة في السنة، أو حتى توزيع كوبونات خصم على العملاء بشكل شخصي. ترويج المبيعات ليس فقط خصومات، فيمكنك أن تروج لخدمة إضافية مثل التوصيل المجاني في حالة شراء عدد معين من المنتجات أو الشراء بمبلغ مالي معين، أو توزيع عينات مجانية من المنتج. 4- العلاقات العامة: هذه واحدة من أهم استراتيجيات الترويج والتي يعتمد عليها كل الناس تقريباً في مختلف المجالات، سواء أصحاب الشركات أو حتى المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي. الترويج عبر العلاقات العامة يعتمد على بناء علاقة مع أي جهة أو مؤسسة يهتم بها جمهورك، واستغلال هذه العلاقة في نشر الوعي حول خدماتك. على سبيل المثال: رعاية حدث رياضي وتوفير بعض المنتجات بالمجان للمشاركين فيه. تقديم بعض الخدمات للشركات مقابل الترويج لمنتجاتك أو خدماتك بين عملائها. التعاون مع المنظمات الخيرية. تنظيم تجمع للمؤثرين في المجال الذي تعمل به.


مقالات ذات صلة

وقت القراءة أقل من دقيقة 2023 يونيو 1

خدمات حاضنات الأعمال

مساع...
وقت القراءة أقل من دقيقة 2023 مايو 1

خدمات مسرعات الأعمال

تقدم...
وقت القراءة أقل من دقيقة 2023 مايو 1

الفرق بين حاضنات و مسرعات الأعمال

حاضن...

Share this post