كيفية الالتزام بميزانيتك: تتبع إنفاقك


كم تنفق في الشهر ؟ إذا لم تكن لديك فكرة ، فمن الصعب معرفة ما إذا كنت تنفق أكثر مما تكسب، أو إذا كانت التكاليف "البسيطة" مثل القهوة اليومية تضيف إلى نفقاتك بأكثر بكثير مما تعتقد. اتبع هذه النصائح للحصول على فكرة أفضل حول أين يجب أن تذهب أموالك.

   

1. امنح نفسك شهراً

   

لمدة 30 يوم، اكتب كل ما تنفقه. عند الانتهاء ، قم بتصنيف العناصر من قائمتك حسب الغرض منها: السكن ، والطعام ، والترفيه ، والنقل ، وما إلى ذلك. قم بتضمين النفقات نقداً أو عن طريق الشيكات أو التي تتم إلكترونيا باستخدام بطاقة الخصم أو الائتمان. هل ترى فرصاً لخفض التكاليف في بعض الأماكن؟ هل تكرس الكثير لنوع واحد من النفقات؟ 

   

2. كن صادقا 

   

ستمنحك قائمة التتبع الخاصة بك الكثير من المعلومات الرائعة التي يمكنك استخدامها في اتخاذ قراراتك المالية، ولكن فقط إذا كانت دقيقة. تذكر أنك الوحيد الذي يجب أن ترى تلك القائمة، لذلك لا تتلاعب بالتفاصيل! لإنشاء ميزانية شهرية فعالة ، ستحتاج إلى معلومات قوية وصادقة عن إنفاقك ونفقاتك.

   

3. احصل على الأدوات المناسبة 

   

هل تعتقد أنه من الصعب كتابة كل ما تنفقه؟ اجعل الأمر أسهل من خلال الاحتفاظ بلوحة وقلم رصاص معك أو تدوين الملاحظات على هاتفك أو استخدام تطبيق مصمم للقيام بذلك نيابة عنك.

   

4. امنح نفسك حوافز 

   

إذا كان التتبع يبدو وكأنه مؤلم، فتذكر سبب قيامك بذلك. يمكن أن يؤدي خفض التكاليف غير الضرورية أو المفرطة إلى ترك المزيد من المال لخفض ديونك أو دفع ثمن عطلة رائعة أو الادخار لأهداف طويلة الأجل ، مثل التعليم الجامعي للطفل أو التقاعد الآمن. حفز نفسك من خلال التركيز على أحلامك.

   

5. كن واقعياً 

   

إذا كنت تحب الخروج مع الأصدقاء في عطلات نهاية الأسبوع وتناسب ميزانيتك، فلا يتعين عليك حرمان نفسك، حتى لو كانت التكلفة مرتفعة بعض الشيء. يسمح لك بالاستمتاع، وقطع بعض التراخي لنفسك من حين لآخر سيساعدك على البقاء منضبطا بقية الوقت.

   

6. كرر بانتظام 

   

الآن بعد أن رأيت مدى سهولة تتبع النفقات ، فكر في متابعة العملية للحصول على معلومات بشكلٍ شهري واجعلها عادة منتظمة. إذا لم تقم بذلك ، ضع في اعتبارك أن أخصائيو الحميات غالبا ما يقومون بعمل رائع في الاستغناء عن الأطعمة غير الصحية في البداية، لكنهم قد يجدون أنفسهم ينزلقون مع مرور الوقت ويعودون لسابق عهدهم. وبنفس المنوال، قد ينتهي الأمر كذلك حتى بأكثر الاشخاص انضباطا بالانفاق مع مرور الأشهر. لذلك استأنف التتبع من وقت لآخر وراقب ميزانيتك بانتظام للتأكد من أنك على المسار الصحيح لتحقيق أهدافك.

   


مقالات ذات صلة

وقت القراءة 5 دقائق 2024 سبتمبر 16

قم بإدارة مشترياتك بذكاء: وازن بين الضروريات والرغبات

تمثل مشتري...
وقت القراءة 4 دقائق 2024 سبتمبر 16

التسوق الواعي: خطوات اتخاذ القرار

هل تساءلت ...
وقت القراءة 2 دقائق 2024 سبتمبر 15

ما هي العوامل الاقتصادية التي تؤثر على تخطيطنا المالي؟

التخطيط ال...

Share this post