البنك الناطق


البنك الناطق هو أحد الخدمات المميزة التي تقدمها البنوك لعملائها والتي تسمح للعملاء بالتواصل مع حساباتهم البنكية وإجراء العديد من المعاملات المصرفية من خلال الهاتف وذلك وبواقع 24 ساعة يومياً وعلى مدار أيام الأسبوع. وتتم التعاملات المصرفية عبر الهاتف في معظم الأحيان من خلال نظام الرد الآلي حيث يمكن للشخص اختيار إحدى الخدمات من خلال ضغط الرقم المناسب على لوحة المفاتيح الخاصة بالهاتف. ولضمان السرية والأمان، يتم الطلب من العميل في العديد من الحالات إدخال رقم سري معين للتأكيد على هويته. ويقدم البنك الناطق مجموعة كبيرة من الخدمات منها الاستفسار عن أرصدة الحسابات، والاستفسار عن آخر حركات على الحساب، وطلب دفتر شيكات، وطلب كشف حساب، وطلب بطاقة صراف آلي أو وقف البطاقة بسبب الضياع أو السرقة، وإجراء التحويلات المالية بين الحسابات، والاستعلام عن أسعار بيع العملات، وسداد الفواتير، وغير ذلك من الخدمات. كذلك يمكن للعميل أن يتحدث مباشرةً مع موظفي خدمة عملاء البنك للحصول على الاستفسارات أو تنفيذ بعض المعاملات المصرفية التي يحتاجها.

ومن أهم  الخدمات التي تقدمها البنوك من خلال خدمة البنك الناطق ما يلي:
  • الاستفسار عن أرصدة الحسابات.
  • الاستفسار عن الحركات المنفذة
  • طلب دفتر شيكات
  • طلب كشف حساب
  • طلب بطاقة صراف آلي أو بطاقة ائتمان
  • تفعيل أو إيقاف بطاقة الصراف الآلي أو بطاقة الائتمان
  • التحويل بين حسابات العميل أو التحويل لحسابات أخرى
  • الاستعلام عن أسعار بيع العملات
  • الاستفسار عن أسعار الفوائد
  • الحصول على خدمات الدعم الفني المتعلقة باستخدام القنوات الاكترونية للبنك
  • الاستفسار عن المنتجات والعروض التي يقدمها البنك
  • تسديد دفعات البطاقات الائتمانية
  • خدمات دفع الفواتير
  • أي خدمات أخرى يحتاجها العميل وتتطلب التواصل مع البنك
 


مقالات ذات صلة

وقت القراءة 2 دقائق 2023 ديسمبر 1

الخدمات المصرفية الإلكترونية

وقت القراءة أقل من دقيقة 2023 سبتمبر 22

الخدمات المصرفية عبر الانترنت

تعتبر الخد...
وقت القراءة 2 دقائق 2023 سبتمبر 21

أجهزة الصراف الآلي ATMs

يمكن ت...

Share this post