جمعية البنوك تعلن عن موعد إطلاق منصة ترويج الوعي المالي (FINAPP)

img

توقع مدير عام جمعية البنوك في الأردن الدكتور ماهر المحروق أن يتم إطلاق منصة ترويج الوعي المالي (FINAPP) بشكلٍ رسمي خلال الشهرين القادمين، وأوضح المحروق أن المنصة تم تطويرها من خلال شراكة بين جمعية البنوك ومنظمة العمل الدولية، وهي حصيلة جهود طويلة تم بذلها خلال العامين الماضيين للوصول إلى إطلاق المنصة وتدعيمها بالمحتوى اللازم.

وقال المحروق أن منصة ترويج الوعي المالي هي منصة الكترونية متخصصة تهدف لتوفير المعلومات والموارد الضرورية لتعزيز الوعي المالي وتحسين المهارات المالية للأفراد، ونشر الثقافة المالية والمصرفية لدى الشباب والنساء وريادي الأعمال ومختلف فئات المجتمع. 

وأضاف المحروق أن نشر الوعي والثقافة المالية يعتبر من أهم مقومات تحسين الشمول المالي في المجتمع، و الذي يساعد في زيادة الوصول والاستخدام للخدمات المالية.

وبين المحروق أن المنصة تهدف لتوفير محتوى مفيد مبسط يمكن للمستخدمين الوصول إليه بسهولة، سواء كانوا مبتدئين في مجال المالية أو ذوي خبرة. كما توفر المنصة أيضاً أدوات ونصائح عملية لمساعدة الشباب والنساء والشركات الناشئة والريادية في تحقيق أهدافهم المالية وتحسين إدارة أموالهم الشخصية وتحقيق الاستقلال المالي والنجاح المالي.

وقال مدير عام جمعية البنوك أن زيادة الوعي والثقافة المالية حول المنتجات والخدمات المالية المتوفرة يساعد الأفراد في فهم طبيعة وخصائص وفوائد تلك الخدمات وكيفية استخدامها بالشكل الأمثل والذي يعظم من استفادتهم منها، ويعرفهم بكيفية تسخير تلك الخدمات لإدارة أموالهم بشكلٍ أفضل وتحقيق أهدافهم المالية وتطوير أعمالهم بشكلٍ آمن وفعال. 

على صعيدٍ آخر، أكد المحروق أن نشر الثقافة المالية يساعد في تمكين الفئات المستهدفة من فهم مفاهيم ومبادئ المالية الشخصية والاستثمار وإدارة الديون والميزانية الشخصية وغيرها، ويساهم في تعزيز العادات الذكية لإدارة الأموال والتخطيط المالي، واتخاذ القرارات المالية الرشيدة. وهذا يساعد في تحسين قدرة الأفراد على إدارة الأموال، ويفتح أمامهم الآفاق للبدء بمشاريعهم الريادية، أو تنمية شركاتهم القائمة، مما يسهم في رفع مستوى الثقافة المالية في المجتمع بشكل عام. 

وتوقع المحروق أن يكون لهذه المنصة دور كبير في مجال نشر الثقافة المالية، مؤكداً أن الجمعية ستعمل على تطويرها بشكلٍ مستمر لتكون من أهم منصات الثقافة المالية.