لماذا تستخدم حسابات التوفير!

35
50
s3

ماذا تفعل بالمال الذي تريد توفيره لتحقيق هدف معين أو الحصول عليه للظروف المالية الطارئة؟ بالنسبة لمعظم الناس، الجواب هو فتح حساب التوفير. فيما يلي ملخص ونصائح لاستخدام حساب التوفير. 

حساب التوفير. هذا هو المكان التقليدي لبدء تكوين ثروة! تقدم هذه الحسابات عادة سعر فائدة منخفض نسبيا ، وهي أيضاً تمكنك من الحصول على فرصة لربح إحدى الجوائز القيّمة. وبينما يمكنك سحب وإيداع الأموال مباشرة في حساب التوفير من خلال زيارة فرع البنك أو من خلال جهاز الصراف الآلي، لكن لا يمكنك استخدام هذه الحسابات للحصول على دفتر شيكات. يمكنك ايداع أي مبالغ نقدية زائدة عن حاجتك في هذا الحساب وفي أي وقت، ومهما كانت قيمتها. 

النصائح:  

  • ضع في اعتبارك تحويل مبلغ محدد تلقائيا من حساب راتبك إلى حساب التوفير الخاص بك كل شهر. ستندهش من سرعة نمو رصيد مدخراتك!  وحاول أن تدخر فيه أيضاً أي مبالغ إضافية تتوفر لديك في نهاية كل شهر. 

  • حاول أن لا تتابع الرصيد بشكلٍ مستمر، لانك حينها قد تلاحظ أن نمو الرصيد بطيء. استمر في الادخار وعاود متابعة الرصيد كل 6 أشهر مثلاً. هذا سيحفزك أكثر ويجعلك اكثر اقبالاً على الادخار. 

  • اكتشف ما إذا كان الحساب يحتوي على الحد الأدنى لمتطلبات الرصيد، مثلاً أن لا يقل الرصيد عن 200 دينار. واحرص على تغذية الحساب بشكلٍ دوري ولو بمبالغ قليلة. 

  • احرص على عدم السحب من الحساب إلى في الضرورة القصوى. وتصرف كأنه لا يوجد لديك حساب توفير. هذا سيحافظ على رصيدك وعلى نموه المستمر عبر الزمن ليصبح الرصيد كافي لتحقيق أهدافك في المستقبل. 

  • إذا أصبح لديك مبلغ كبير في حساب التوفير، فكر أن تأخذ نصفه مثلاً وأن تودعه في حساب وديعة لأجل. هذا سيعطيك فوائد أعلى، وسيجعل رصيدك أكثر استقراراً.

 

لماذا تستخدم حسابات التوفير!
مواضيع ذات صلة
financial health2
2024 مارس 07
وقت القراءة

7 دقائق

financial health
2024 مارس 08
وقت القراءة

4 دقائق

kids
2023 سبتمبر 13
وقت القراءة

6 دقائق