البنك الناطق

34
39
call

البنك الناطق هو أحد الخدمات المميزة التي تقدمها البنوك لعملائها والتي تسمح للعملاء بالتواصل مع حساباتهم البنكية وإجراء العديد من المعاملات المصرفية من خلال الهاتف وذلك وبواقع 24 ساعة يومياً وعلى مدار أيام الأسبوع. 

وتتم التعاملات المصرفية عبر الهاتف في معظم الأحيان من خلال نظام الرد الآلي حيث يمكن للشخص اختيار إحدى الخدمات من خلال ضغط الرقم المناسب على لوحة المفاتيح الخاصة بالهاتف. ولضمان السرية والأمان، يتم الطلب من العميل في العديد من الحالات إدخال رقم سري معين للتأكيد على هويته. 

ويقدم البنك الناطق مجموعة كبيرة من الخدمات منها الاستفسار عن أرصدة الحسابات، والاستفسار عن آخر حركات على الحساب، وطلب دفتر شيكات، وطلب كشف حساب، وطلب بطاقة صراف آلي أو وقف البطاقة بسبب الضياع أو السرقة، وإجراء التحويلات المالية بين الحسابات، والاستعلام عن أسعار بيع العملات، وسداد الفواتير، وغير ذلك من الخدمات. 

كذلك يمكن للعميل أن يتحدث مباشرةً مع موظفي خدمة عملاء البنك للحصول على الاستفسارات أو تنفيذ بعض المعاملات المصرفية التي يحتاجها. 

ومن أهم  الخدمات التي تقدمها البنوك من خلال خدمة البنك الناطق ما يلي:

  • الاستفسار عن أرصدة الحسابات. 

  • الاستفسار عن الحركات المنفذة

  • طلب دفتر شيكات

  • طلب كشف حساب

  • طلب بطاقة صراف آلي أو بطاقة ائتمان

  • تفعيل أو إيقاف بطاقة الصراف الآلي أو بطاقة الائتمان

  • التحويل بين حسابات العميل أو التحويل لحسابات أخرى 

  • الاستعلام عن أسعار بيع العملات

  • الاستفسار عن أسعار الفوائد

  • الحصول على خدمات الدعم الفني المتعلقة باستخدام القنوات الاكترونية للبنك

  • الاستفسار عن المنتجات والعروض التي يقدمها البنك

  • تسديد دفعات البطاقات الائتمانية

  • خدمات دفع الفواتير

  • أي خدمات أخرى يحتاجها العميل وتتطلب التواصل مع البنك

 

البنك الناطق
مواضيع ذات صلة
vb
2023 سبتمبر 20
وقت القراءة

3 دقائق

atmm
2023 سبتمبر 21
وقت القراءة

6 دقائق

1
2023 سبتمبر 22
وقت القراءة

6 دقائق