الجهات المقدمة للخدمة في نظام عرض وتحصيل الفواتير إلكترونيًّا(المفوترون):

34
4
1

هي الجهات المسؤولة عن معاملات وخدمات تمسّ حياة المواطنِ، الذي سهّل له نظام عرضٍ وتحصيلٍ إلكترونيًا عملية الاستفسار عن قيمة الفواتير ودفعها عن طريقِ خدماته المتوافرةِ على مدار الساعة بكلِّ سهولة وأمان. 


ومن الأمثلة على هذه الجهات: شركات الكهرباء والمياه والاتصالات، والكثير من المؤسسات الحكومية والخاصة.


مقدّمو خدمة الدفعِ الإلكترونيِ.


شركات خاصة مرخصة قانونيًّا من البنك المركزيِّ (مثل: البنوك، والشركات الخاصة من مثلِ البريد الأردنيِّ)، تقدِّم الخدمة لعملائها، وذلك بعد تحقيقها شروط الحماية والشروط التقنية جميعها.


يمكن للعميلِ أن يدفع أثمان فواتيره وأيّ مستحقاتٍ أخرى، أو يسدِّد اشتراكاته، أو يقوم بعملية الشراء والطلبِ من داخلِ الأردنِّ أو خارجه بوساطة عددٍ من مقدِّمي خدمة الدفعِ الإلكترونيِّ ضمن نظام عرض وتحصيل الفواتير إلكترونيًا. ومن أهمِّ هؤلاء:


البنوك: يتوافر نظام عرض وتحصيل الفواتير إلكترونيًا في ثلاثةٍ وعشرين بنكًا في الأردنِّ حتى الآن، ويمكن للفردِ من خلالها الحصول على جميعِ خدمات إي فواتيركم عند تقديم بياناته إلى أحد موظفيها؛ على أن يتمّ الدفع نقدًا داخلها؛ ما يعود بالفائدة على من لا يمتلكون حساباتٍ بنكيةً.

بطاقات الائتمان: يمكن للفردِ استخدام بطاقته الائتمانية في دفعِ أثمان فواتيره عن طريقِ الموقعِ الإلكترونيّ www.efawateercom.jo:

مكاتب البريد: يستطيع الفرد أن يدفع أثمان فواتيره نقدًا في عددٍ من مكاتبِ البريد الأردنيِّ في حال تعذّر عليه الدفع الإلكترونيّ المباشر، مثل دفعِ قيمة الفواتير باستخدام نظام عرض وتحصيل الفواتير إلكترونيًا المتوافرِ في مكاتبِ البريد المنتشرة في مختلف أنحاء المملكة.

المراكز المالية الخاصة المعتمدة من البنك المركزيِّ: يمكن للفردِ الدفع في عددٍ من هذه المراكزِ.
 

الجهات المقدمة للخدمة في نظام عرض وتحصيل الفواتير إلكترونيًّا(المفوترون):